المنيعة:مشاركون يبرزون أهمية الرقمنة في تطوير أداء قطاع التربية
أبرز مشاركون في ندوة ولائية حول ”تقييم التحول الرقمي في قطاع التربية الوطنية”, يوم الخميس بالمنيعة, أهمية الرقمنة في تطوير أداء القطاع في مختلف الجوانب الإدارية والبيداغوجية.
وتم خلال هذه الندوة الولائية, التي احتضنتها قاعة المحاضرات بثانوية ”المجاهد بكراوي محمد بن محمد” ببلدية حاسي القارة تحت إشراف السلطات المحلية وبمشاركة إطارات القطاع ومختلف الفاعلين والشركاء, تقديم عرض عام حول مدى تقدم مشروع الرقمنة بقطاع التربية الوطنية.
وفي هذا الصدد, أوضح مدير التربية لولاية المنيعة, خضير أولاد قويدر, أن هذه الندوة عقدت في الأساس للنظر في مدى رقمنة جميع الأنشطة التربوية والإدارية والبيداغوجية, وكذا النظر في العوائق المحتملة التي قد تحول دون سير هذا المشروع الوطني الذي أقرته السلطات العمومية.وجرى خلال هذه الندوة عقد أربعة ورشات, حيث تمت صياغة تقرير ولائي مفصل وموحد لوضعه أمام أمانة الندوة الجهوية المقبلة بورقلة, تحضيرا لعقد الندوة الوطنية خلال شهر يناير 2025, كما أشير إليه.
وأضاف ذات المسؤول أنه تمت عملية رقمنة جميع المصالح والمكاتب بمديرية التربية لولاية المنيعة, فضلا عن رقمنة شهادات التعليم المتوسط والبكالوريا والامتحانات المهنية, بالإضافة إلى كافة العمليات المتعلقة بالتحويل الخاص بالأساتذة والتلاميذ, وذلك ضمن أرضية رقمية معدة من طرف الوزارة الوصية.ولدى إشرافه على إعطاء إشارة انطلاق الندوة الولائية, التي جرى تنظيمها على مدار يومين (4-5 ديسمبر), أشار والي المنيعة, مختار بن مالك, إلى أن قطاع التربية قطع شوطا هاما في مجال الرقمنة, وهو ما تم ملاحظته ميدانيا في تسهيل العمل الإداري وتحسين ظروف تمدرس التلاميذ, بما يساهم في تحسين نتائجهم مع نهاية كل فصل دراسي.