
كشف المدير العام المساعد لشركة تسيير واستغلال المحطات البرية للجزائر “سوقرال”، سعيد دمري، يوم أمس الأحد، أن عملية اقتناء التذاكر عبر تطبيق “محطتي” حققت إيرادات تقدر بـ 620 مليون دينار جزائري.
وأوضح دمري أن هذا الإنجاز يعكس الإقبال الكبير على هذه الخدمة الإلكترونية، مشيرًا إلى أن الشركة استطاعت جذب العديد من المواطنين للاستفادة من هذا التطبيق.
وأشار دمري خلال مشاركته في حصة “ضيف المورنينغ” على قناة الشروق نيوز إلى أن “سوقرال” بدأت منذ عام 2022 تنفيذ برنامج رقمنة خدماتها، وهو ما ساهم في إطلاق تطبيق “محطتي” الذي يتيح للمواطنين الاطلاع على مواقيت الرحلات البرية في جميع المحطات البرية عبر التراب الوطني.وأكد دمري أن التطبيق، المتاح للتحميل عبر الإنترنت، يقدم معلومات دقيقة حول الرحلات والمواعيد، مما يسهل على المسافرين تنظيم تنقلاتهم. وأضاف أن التطبيق يتيح أيضًا تقديم الشكاوى حول الخدمات، حيث تم معالجة أكثر من 3 آلاف شكوى من المواطنين عبر “محطتي” على مستوى الوطن.
تسجيل أكثر من 86 مليون مسافر عبر المحطات البرية خلال السنة المنصرمة
و أشار دمري إلى أن الشركة تدير حاليًا 74 محطة برية موزعة على 50 ولاية عبر كامل التراب الوطني، مما يعكس التوسع الكبير في خدماتها.كما كشف دمري عن مشروع جديد لشركة “سوقرال”، حيث يتم تطوير تطبيق موجه لقطاع سيارات الأجرة المعتمدة، والذي سيسمح للمواطنين بحجز سيارة أجرة في المناطق الحضرية وبين الولايات. وأكد أن هذا التطبيق سيساهم في تحسين خدمات النقل العمومي وتسهيل تنقلات المواطنين.
معالجة أكثر من 3 آلاف شكوى من المواطنين عبر التطبيق ..
وفي حديثه عن حركة المسافرين، أعلن دمري أن سنة 2023 شهدت تسجيل أكثر من 86 مليون مسافر عبر المحطات البرية، ما يدل على ازدياد حركة التنقل عبر هذا القطاع.
وفي ختام كلمته، أعلن دمري استلام محطتين بريتين جديدتين في ولاية قالمة وقسنطينة، في إطار التحول الرقمي والتوسع المستمر الذي تسعى الشركة لتحقيقه لتعزيز جودة الخدمات وتحسين تجربة التنقل للمواطنين.
للإشارة “سوقرال” قد أطلقت خدمة البيع الإلكتروني للتذاكر عبر شباك الخدمة الذاتية، الذي يتيح للمسافرين شراء تذاكرهم باستخدام الدفع النقدي والبطاقات البنكية، أو بطاقة الاشتراك التي يمكن تعبئتها في نفس الشباك.
محمد/ل