دعا وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني ، إلى تبني استراتيجيات إعلامية مبتكرة للترويج للمنتوج الجزائري على نطاق واسع، بما يسهم في تعزيز الوعي بالقدرة التنافسية للصناعة المحلية.
خلال ترؤسه لاجتماع تقييمي لأداء شركة “تصدير”، فرع الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير “صافكس”، تم فيه استعراض حصيلة عمل المعارض الدائمة للمنتجات الوطنية في كل من نواكشوط (موريتانيا) وداكار (السنغال)، أكد زيتوني على ضرورة تكثيف الجهود للترويج للمنتجات الوطنية في الأسواق الخارجية، مشددا على ضرورة وضع ورقة طريق لشركة تصدير تعتمد على مقاربة اقتصادية شاملة تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية المسطرة من طرف السيد رئيس الجمهورية”. وشدد الوزير في السياق ذاته على “أهمية تحسين الأداء الإداري والرفع من جودة الخدمات المقدمة للشركاء المحليين والدوليين”، مؤكدا على أهمية “تكثيف الجهود الترويجية لاستقطاب المزيد من الشركاء التجاريين في السوقين الموريتاني والسنغالي”،.
واعتبر زيتوني أن دعم الترويج للمنتجات الوطنية وتحفيز المشاركة في المعارض الدائمة يشكلان “ركيزة أساسية” في الاستراتيجية العامة لتطوير الصادرات الجزائرية، داعيا إلى ضرورة انخراط كافة المتعاملين الاقتصاديين في المعارض الدائمة والأنشطة الترويجية التي تستهدف إبراز المنتجات الجزائرية في الأسواق الخارجية.
وفي ختام الاجتماع، أكد الوزير على الدور “المحوري” لشركة “تصدير” في تعزيز حضور الجزائر الاقتصادي إقليميا ودوليا، داعيا إلى التفكير في إقامة شراكات استراتيجية لتوسيع شبكة تعاونها وتوفير فرص أكبر للعارضين والمصدرين الجزائريين للوصول إلى أسواق جديدة.
محمد/ل