الوطني

والي وهران يشيد بدور الأسرة الإعلامية  في تعزيز التنمية المحلية  

أثنى والي ولاية وهران على العمل الكبير الذي تقوم بها الأسرة الإعلامية في وهران ومرافقتها للسلطات المحلية في كل كبيرة وصغيرة ما تعلق بالشق التنموي .

وقال المسؤول التنفيذي الأول إلى أن مساهمة رجال الإعلام في تنوير المسؤولين بالعديد من المشاكل و الإنشغالات ساهم بشكل كبير في سرعة التدخل وحل هذه المشاكل ، يعكس ذلك الروح التعاونية الجادة بين السلطات المحلية والوسائل الإعلامية، التي تعمل بجد لتحقيق التنمية المستدامة التي تستحقها ولاية وهران العمل السوي مع الأسرة الإعلامية التي تقدم ما عليها من أجل تحقيق التنمية .

 جاء هذا خلال إشراف الوالي على احتفالية بمناسبة باليوم العالمي لحرية التعبير المصادف ل 3 ماي من كل سنة بمقر ولاية وهران . حيث كانت المناسبة للعودة الى عديد ما تحقق في الباهية وهران منذ تولي سعيد سعيود على رأس الولاية التي قطعت أشواطا كبيرا في التنمية لاسيما ما تعلق بقطاع السكن والقضاء على الجيوب الفوضوية .

كما كانت المناسبة فرصة لاستعراض مجموعة من الإنجازات التي تحققت في وهران منذ توليه المسؤولية على رأس الولاية، حيث شهدت تطوراً ملحوظاً خاصة في مجال التنمية السكنية والجهود المبذولة في القضاء على البنايات الفوضوية .

وأشار الوالي في كلمته إلى أن الحصيلة تشير إلى إعادة إسكان زهاء 23 ألف سكن في ظرف سنتين ونصف من توليه على رأس الولاية  ووعد الوالي بالقضاء على البنايات الفوضوية بموقع رأس العين خلال هذه الصائفة مع مواصلة عمليات الترحيل بمواقع اخرى ، وهو إنجاز ملموس يعكس التزامه الجدي بتلبية احتياجات المواطنين من السكن . كما تعهد بمواصلة الجهود للقضاء على البنايات غير  الفوضوية  مؤكداً على التزامه بتحقيق تنمية شاملة ومستدامة في الولاية.

وأثنى على جهود  والإعلاميين المحليين في وهران تمثل نموذجاً للتعاون البناء بين السلطات المحلية ووسائل الإعلام، وتبرز الأهمية الكبيرة للشراكة الفاعلة بين هذه الجهات في دعم التنمية  معلنا في السياق ذاته عن مشروع انجاز دار الصحافة بولاية وهران وهو مطلب الإعلاميين بالولاية كما كانت المناسبة فرصة لتكريم عدد من الرياضيين من وهران المتوجين في العديد من المنافسات الرياضية.

 

ب. ليلى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى